يقدم ميثاق خدمة المتعاملين لكافة موظفي سعادة المتعاملين والمستفيدين في هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي إطار موحد لخدمة المتعاملين، يساعد على فهم المحركات الرئيسة التي تؤثر في تجربة المتعاملين ومستويات رضاهم، ومجموعة موحدة من معايير الخدمة الموضوعة بالاستناد إلى المقارنات المعيارية للممارسات العالمية في مجال الخدمات التي من شأنها أن ترتقي بمستوى الخدمة بهيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي، ويساهم في دعم الهيئة لتصبح من أفضل المؤسسات الحكومية في إمارة أبوظبي وقطاعها الاجتماعي التي تركز على سعادة المتعاملين والمستفيدين، وتطوير كفاءة الخدمات لديها، إذ سيمكّن الميثاق الموظفين من تقديم خدمات متميّزة بكفاءة وفاعلية من خلال معايير الخدمة ومقاييسها.