خدمة دعم إجازة الأمومة للعاملات في القطاع الخاص
تم إطلاق مبادرة دعم إجازة الأمومة للعاملات في القطاع الخاص تجسيداً لاستراتيجية أبوظبي لجودة حياة الأسرة، تحت مظلة برنامج "دعم نمو الأسرة الإماراتية"، وهي خدمة حكومية تُنفّذها هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي، وتتيح للأمهات المواطنات العاملات في القطاع الخاص والمسجّلات في خلاصة قيد صادرة من إمارة أبوظبي، التقدّم بطلب للحصول على دعم إجازة الأمومة، لتتمتّع بإجازة أمومة مدفوعة الأجر تصل إلى 90 يوماً، وتهدف الخدمة إلى تمكين الأم المواطنة من ضمان حصولها على الراحة والوقت الكافي لرعاية مولودها الجديد.
معايير وشروط خدمة دعم إجازة الأمومة للعاملات في القطاع الخاص:
- يجب أن تكون مقدمة الطلب أم مواطنة مسجّلة في خلاصة قيد صادرة من إمارة أبوظبي.
- أن تكون الأم المواطنة موظفة في القطاع الخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة.
- يتوجّب على الأم المواطنة الحصول على شهادة عدم ممانعة من صاحب العمل لتمديد إجازة الأمومة إلى 90 يوم.
- يتوجّب على الأم المواطنة التقدم بطلب الحصول على الخدمة خلال 30 يوماً من تاريخ الولادة.
- يتوجّب على الأم المواطنة مقدمة الطلب، تقديم تفاصيل بطاقة الهوية الإماراتية للطفل المولود.