أبوظبي

توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة التنمية الأسرية وهيئة ابوظبي للدعم الاجتماعي تهدف إلى توثيق التعاون وتبادل الخبرات وتوفير الدعم الاجتماعي للأسرة المستفيدة من برنامج أبو ظبي للدعم الاجتماعي

 

وقعت مؤسسة التنمية الأسرية و هيئة ابوظبي للدعم الاجتماعي صباح امس مذكرة تفاهم تهدف إلى توثيق التعاون وتبادل الخبرات وتوفير الدعم الاجتماعي للأسرة وذلك انطلاقا من استراتيجية حكومة أبوظبي التي تهدف إلى إيجاد فرص للتعاون بين المؤسسات الحكومية في مجال الدعم الاجتماعي لتحقيق الاستقرار الأسري في مجتمع إمارة أبوظبي، ولتنفيذ الأهداف الرئيسة التي ترتكز على تحقيق رفاهية الإنسان باعتباره الثروة الحقيقية للمجتمع وتضافر كافة الجهود لتحقيق تلك الأهداف.

وقع المذكرة سعادة مريم محمد الرميثي مدير عام المؤسسة وسعادة المهندس حمد علي الظاهري مدير عام هيئة ابوظبي للدعم الاجتماعي وذلك في قاعة الشهداء بمقر المؤسسة بالمشرف.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم الذي حضره مدراء الدوائر والمستشارين والخبراء ومدراء الإدارات في مؤسسة التنمية الأسرية وعدد من المسؤولين في هيئة أبو ظبي للدعم الاجتماعي في إطار العمل والتعاون المشترك بين الجهتين.

و تقدمت سعادة مريم محمد الرميثي بالشكر والتقدير لهيئة الدعم الاجتماعي لما تبذله من جهود في سبيل تقديم الدعم والمساعدة لأفراد أسرة في أبوظبي، مشيرة إلى أن توقيع مذكرة التفاهم مع الهيئة يأتي في إطار التعاون من اجل تعزيز تكاملية الأدوار بين المؤسسات الحكومية لدعم وتمكين الأسرة بأفرادها كافة في أبوظبي من خلال توفير خدمات الدعم الاجتماعي التي تقدمها الهيئة ودور المؤسسة في استكمال وتعضيد جهود الهيئة في هذا المجال من خلال توفير حزمة من الخدمات في مقدمتها خدمة الرعاية الاجتماعية المتكاملة للأسرة والتي تتضمن الاستشارات الاجتماعية والرعاية الاجتماعية، وخدمة دعم واستقرار الأسرة التي تُعنى بإعداد المقبلين على الزواج ومهارات التخطيط المالي السليم والتوازن بين الأسرة والعمل، وغيرها من الخدمات المتعددة التي تقدمها المؤسسة.

واضافت ان إرادة الجهتين قد تلاقت على أهمية تنسيق الجهود وتفعيل التعاون القائم في مجال الدعم الاجتماعي وتمكين الأفراد ذلك لتعزيز مبدأ الشراكة بين الطرفين في مجال الدعم الاجتماعي من خلال تبادل البيانات والبرامج وبما يعزز مسيرة العمل الاجتماعي في أبو ظبي ويعطي نموذج متقدم في مجال التعاون والتكامل بين المؤسسات الحكومية من خلال المشاريع المشتركة.

وقال سعادة المهندس حمد علي الظاهري نثمن جهود مؤسسة التنمية الأسرية في عملية تحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة، ويأتي هذا التعاون ضمن إطار تكامل أدوار المؤسسات وفقاً للخطط الاستراتيجية لمواكبة رؤية وأهداف حكومة إمارة أبو ظبي، ونتطلع من خلال هذه الشراكة إلى تعزيز التعاون في كافة المجالات الاجتماعية لتحقيق الأهداف المشتركة وتحقيق الحياة المستقرة والكريمة للأسر المواطنة.

وأكد الظاهري على أهمية المذكرة في تحقيق الغاية الأسمى للبرنامج وهي تعزيز شبكة الأمان الاجتماعي للأسر المواطنة.. موضحا أن هيئة أبو ظبي للدعم الاجتماعي تهدف الى تعزيز المشاركة الإيجابية في برامج التمكين المخصصة لأفراد الأسر المستفيدة من برنامج ابوظبي للدعم الاجتماعي حيث سيتم تقديم برامج التمكين الاجتماعي من خلال هذه الشراكة.

وتتضمن أهداف التعاون بين الطرفين تأسيس شراكة استراتيجية بين الطرفين وتنفيذ مشاريع ومبادرات تخدم الأفراد المستفيدين من الدعم الاجتماعي، وتبادل الخبرات الاجتماعية والعمل على تطوير استراتيجية عمل مشتركة بينهما وبناء جسور من التواصل بين الطرفين تكفل مزيداً من التعاون بما يحقق المصلحة العامة والتكامل بينهما وفقاً للأصول والإجراءات المعمول بها لدى الطرفين، وإعداد الدراسات والبحوث الاجتماعية وتبادل البيانات الإحصائية ونتائج الدراسات الاجتماعية بما يخدم الأهداف الاستراتيجية للطرفين.

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
اغلاق