أبوظبي

احتفل مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني وهيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي بتخريج 24 مواطنة من برامج "التمكين من مهارات سوق العمل" التي يتم من خلالها إعداد المواطنين للعمل في قطاعات تجارة التجزئة والتأمين والسياحة والضيافة

حضر الحفل الذي أقيم عبر تقنية الاتصال المرئي سعادة المهندس حمد علي الظاهري وكيل دائرة تنمية المجتمع وسعادة الدكتور مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني وسعادة عبدالله حميد العامري مدير عام هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي بالإنابة وعدد من المسؤولين.

وتأتي هذه البرامج في إطار الاتفاقية التي أبرمها المركز والهيئة والتي تقضي بقيام "أبوظبي التقني" بتقديم الخدمات التدريبية والتعليمية اللازمة لتأهيل فئات معينة تحددها هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي بما يكسبهم المهارات اللازمة لتأهيلهم للحصول على فرص عمل ومكافأت مجزية في المجالات المشار اليها.

وقال سعادة المهندس حمد علي الظاهري إن جودة المخرجات في "أبوظبي التقني" موثوق فيها بحكم التعاون المتميز مع المركز وبحكم تاريخه الكبير و مخرجاته المشهود لها في سوق العمل مؤكداً الحرص على مواصلة التعاون والعمل المشترك المتميز مع المركز.

وأضاف " نشكر الإدارة العليا في مركز أبوظبي التقني وفريق العمل في المركز على الدعم الكامل منذ بداية التخطيط لهذه البرامج وخلال مراحل التنفيذ ووصولا الى احتفالنا اليوم بهذه المخرجات الرائعة".

من جانبه قال سعادة الدكتور مبارك سعيد الشامسي إن هذه البرامج تأتي في إطار حرص "أبوظبي التقني" على تعزيز التعاون بين المؤسسات من أجل تنفيذ البرامج اللازمة لإعداد وتأهيل الكوادر الوطنية الشابة بمختلف المهارات التي تساهم في تطوير الذات بما يجعلهم قادرين على الوصول الى مراحل تمكنهم من المساهمة في تحقيق الأهداف التنموية الشاملة.

وأكد حرص المركز على رفد سوق العمل بالكوادر البشرية القادرة على بناء اقتصاد متنوع ومستدام معرباً عن تقديره للدور المتميز الذي تقوم به هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي بالتعاون مع "أبوظبي التقني" لتدريب المواطنين وتمكينهم وفق برامج علمية وعملية متميزة تؤهلهم للمستقبل والانخراط في مختلف التخصصات المطلوبة في سوق العمل.

وأوضح أن البرامج تمنح منتسبيها الفرصة لإستكمال دراساتهم المهنية ومن ثم الحصول على شهادات معتمدة من مركز المؤهلات الوطنية وهو الأمر الذي يعزز مفهوم "التعلم المستمر" الذي يحرص المركز على تحقيقه بشكل دائم مشيراً الى أن المرحلة الأولى من هذه البرامج تنفذها المؤسسات المتخصصة في "أبوظبي التقني" وهي المرحلة التي يتم من خلالها التركيز على تقديم محتوى متميز لإكساب الشباب نخبة من المهارات التي تمكنهم من الالتحاق ببرنامج "أبوظبي التقني" لتجارة التجزئة الذي يمنح الخريجين درجة الدبلوم المعتمد من مركز المؤهلات الوطنية.

وقال سعادة عبدالله حميد العامري " تخريج هذه الدفعة الأولى تأتي في إطار تكامل الأدوار وترابط الجهود الحكومية بهدف تمكين الكوادر الوطنية الشابة" مشيدا بالدور الذي قام به "أبوظبي التقني" في توفير البرامج التدريبية المهنية والعملية لتعزيز جاهزية الأفراد المستفيدين وبناء قدراتهم، وبالتالي مشاركتهم الإيجابية في المجتمع وتحقيق استقلالهم المالي.

وأوضح أنه تم إدراج نخبة جديدة من المستفيدين ليكونوا خلال المراحل القادمة من برامج "أبوظبي التقني" المهنية التي تشمل اللغة الإنجليزية ومهارات إدارة الأعمال وخدمات إسعاد المتعاملين وقطاع التجزئة بما يؤهلهم للدخول إلى سوق العمل.

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
اغلاق