أبوظبي

نتائج إيجابية تمثل باكورة الجهود المشتركة بين هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي وهيئة الموارد البشرية يُسفر عن توظيف 100 مستفيد من برنامج أبوظبي للدعم الاجتماعي

 

حقق تعاون هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي مع هيئة الموارد البشرية نتائج إيجابية من خلال توظيف 100 مستفيد من برنامج أبوظبي للدعم الاجتماعي في العديد من القطاعات الحكومية والخاصة، وذلك في إطار تكامل العمل بين المؤسسات الحكومية، وضمن الجهود المشتركة بين الهيئتين لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين والتي تُشكل أولوية قصوى للقيادة الرشيدة والحكومة.

 

وتمثل هذه النتائج الإيجابية باكورة الجهود المشتركة ومذكرة التفاهم الموقعة بين هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي وهيئة الموارد البشرية في شهر فبراير 2020، حيث عملت هيئة الموارد البشرية على توفير فرص عمل لمستفيدي هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي القادرين على العمل، وساهمت في تنسيق فرص وعروض العمل والبرامج مع عدد من الجهات المعنية لتوفير وظائف لفئات معينة من المستفيدين، كما عملت على وضع أولوية لتوظيف مستفيدي برنامج أبوظبي للدعم الاجتماعي ممن تنطبق عليهم الشروط والمعايير المحددة.

 

وتسعى كل من هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي وهيئة الموارد البشرية من تعاونهما وجهودهما المشتركة إلى تمكين الأفراد القادرين على العمل من الأسر المستفيدة من برنامج أبوظبي للدعم الاجتماعي، حيث تقوم هيئة الموارد البشرية بتوفير الدعم اللازم لشتى شرائح المجتمع من المواطنين، وتقديم الدعم لهيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي عبر تبادل البيانات الخاصة بالمستفيدين بما يخدم الطرفين من خلال الربط الإلكتروني والتوجيه والمساعدة في تحديد الشواغر الوظيفية المتاحة في المنصة الإلكترونية لخدمات حكومة أبوظبي (تم).

 

ويدعم هذا النجاح سعي هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي إلى تعزيز التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة، للعمل كمنظومة متكاملة تحت مظلة حكومة أبوظبي، وبما يحقق رؤية حكومة أبوظبي وأهدافها وتطلعاتها في القطاع الاجتماعي في دعم وتوفير مستوى معيشة لائق لكل مواطن.

 

وبهذه المناسبة قال سعادة عبدالله حميد العامري، مدير عام هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي بالإنابة: "نثمن دور هيئة الموارد البشرية في تحقيق هذه النتائج الإيجابية التي تُشكل خطوة البداية لمزيد من التعاون المستمر والبناء لما فيه مصلحة الأسر المواطنة ذات الدخل المحدود والمستفيدين من برنامج أبوظبي للدعم الاجتماعي، والذي تعمل الهيئة من خلاله إلى دعم الأسر المواطنة ذات الدخل المحدود وتمكين أفراد الأسر المستفيدة وتحقيق استقرارهم الاجتماعي واستقلالهم المالي".

 

وأضاف سعادته، تستمر هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي في أعمالها وبرامجها وخططها، وتحقق الأهداف المنشودة من تعاونها مع هيئة الموارد البشرية، والذي يأتي ضمن سعيها الدؤوب إلى بناء وتفعيل منظومة الشركاء الاستراتيجيين للعمل بشكل متكامل لتحقيق رؤى وأهداف وتوجيهات القيادة الرشيدة المتمثلة في توفير الحياة الكريمة والاستقرار للأسرة المواطنة في الإمارة، والمساهمة في تنمية المجتمع وتماسكه.

ومن جانبها قالت سعادة علياء عبدالله المزروعي، المدير العام لهيئة الموارد البشرية: "أن التعاون القائم بين الجهتين يعكس رؤى واهتمام القيادة الرشيدة لدعم التنمية الاجتماعية في الإمارة والارتقاء بالعنصر البشري المواطن وتقديم كافة سبل الدعم وتسخير الإمكانات والموارد اللازمة لتحقيق الاستقرار والرفاه له والنهوض به ليساهم في مسيرة البناء الاجتماعي والتنمية المستدامة. كما أكدت ان هذا التعاون جاء ليمثل تكامل الأدوار بين الجهتين للعمل على تحقيق تلك الرؤى والمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي للمستفيدين ودعمهم للمشاركة في المسيرة التنموية الاجتماعية والاقتصادية".
 
وأضافت سعادتها " أن التعاون المؤسسي مع هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي، يأتي لوضع الأطر اللازمة وتبادل البيانات الحيوية لتمكين المستفيدين ضمن برنامج الدعم الاجتماعي للحصول على البرامج المشتركة التي تساهم في تطوير مهاراتهم وبالتالي انخراطهم في سوق العمل وذلك بالتنسيق مع الجهات المختلفة ذات الصلة. إضافة الى إتاحة المنصات الإلكترونية والخدمات للمستفيدين ممن تنطبق عليهم الشروط للتسجيل والاستفادة من فرص التدريب والتطوير والترشح على الوظائف المتاحة في القطاعات الاقتصادية المختلفة في إمارة أبوظبي".

وترحب هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي بالتعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص، وتسعى إلى المزيد من الشراكات التي تعزز محفظة البرامج والخدمات المقدمة للأسر المواطنة ذات الدخل المحدود والمستفيدين من برنامج أبوظبي للدعم الاجتماعي..

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
اغلاق